كورك تيليكوم تطوّر شبكتها باستخدام منصات إريكسون

 

  • كورك تيليكوم (العراق) تطوّر وتوسّع شبكة الوصول المتعدد بالتقسيم الكودي عريض النطاق (WDCMA) الخاصة بها من خلال تطبيق منصات SGSN وGGSN الجديدة من إريكسون
  • منصة SGSN ستعمل على أحدث منصات إريكسون MkX، في حين تعتمد GGSN على منصة GGSN الرائدة في السوق من إريكسون
  • قدرات شبكة WCDMA المطوّرة من حيث السعة والقياس يمكنها استيعاب النمو القوي المتوقع في معدلات الحركة

 

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في ناسداك باسم: ERIC) عن شراكتها مع شركة كورك تيليكوم للعمل على تطوير وعصرنة وتوسيع شبكتها كورك تيليكوم WCDMA (شبكة الوصول المتعدد بالتقسيم الكودي عريض النطاق) في العراق. ويتضمن نطاق هذا المشروع تطبيق أحدث منصات MkX من إريكسون في منصة SGSN ومنصة GGSN الرائدة في السوق من إريكسون. وتزوّد قدرات السعة والقياس التي تؤمنها شبكة WCDMA المطوّرة، شركة كورك تيليكوم بإمكانيات استيعاب النمو القوي المتوقع في معدلات الحركة، وتمهد الطريق في الوقت نفسه لتحقيق التبني المستقبلي لتكنولوجيا LTE.

 

وحول المشروع الجديد قال محسن عكراوي، ممثّل الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في كورك تيليكوم: “نتعاون اليوم مع إريكسون، شريكنا على الأمد الطويل، لضمان تحقيق مستقبل التواصل والاتصال في العراق، ونحن نتطلع قدماً لمواصلة تزويد مشتركينا بأفضل القدرات الشبكية لسنوات قادمة”.

 

هذا ويذكر أن منصة MkX الخاصة بإريكسون تطبق للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من خلال مشروع كورك تيليكوم، وهو ما يعتبر خطوة محطة هامة ومتميزة بالنسبة إلى إريكسون.

 

ومن جانبها قالت رافية ابراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: ” فوزنا بهذا العقد دليل على قيادة اريكسون لمجال التكنولوجيا و الخدمات في العراق و امتداد لعلاقتنا الوطيدة مع كوريك تيليكوم، و سوف تقدم منصة SGSN فرصة لكوريك لتقديم تجارب فريدة من نوعها بالنسبة للأشخاص و الشركات و المجتمع ككل، و بالتالي بناء و اسراع في المجتمع الشبكي في العراق”.

 

وتعتمد المزايا العملية المثبتة لمنصة إريكسون MkX لـ SGSN على نظام شفرات إريكسون، وهي توسع تلك القدرات لتلبي توقعات نمو أكثر حدّة لمعدلات الحركة. وتوفر هذه المنصة قدرات قياس متفوقة، وهي تدعم ما يصل إلى 36 مليون مستخدم للعقدة، وما يصل إلى 2300 مليون مستخدم عند تطبيقها ضمن إعدادات مجمعة. ومن شأن الحجم الفعلي الصغير لهذه المنصة (0.24 متر مربع) والمعدلات المنخفضة لاستهلاك الطاقة، أن تساهم في الحد من تكلفة التملك الإجمالية، إضافة إلى البصمة البيئية.

 

المصادر:

إريكسون SGSN-MME

https://www.ericsson.com/ourportfolio/products/sgsn-mme?nav=productcategory004%7Cfgb_101_256

 

بوابة حزمة إريكسون المطوّرة1

https://www.ericsson.com/ourportfolio/products/evolved-packet-gateway?nav=productcategory004%7Cfgb_101_256

 

نبذة عن إريكسون:

يمكنكم تحميل صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية على الرابط التالي: www.ericsson.com/press

تعد شركة إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحنا على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم انطلاقاً من سعينا لتوفير الفرص للأفراد، الشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.

تمكّن خدماتنا، برمجياتنا وبنيتنا التحتية – لا سيما تلك المتخصصة في مجال الاتصالات المتنقلة، الحزمة العريضة والحوسبة السحابية – قطاع الاتصالات وغيره من القطاعات من تطوير الأعمال، زيادة الكفاءة التشغيلية، تحسين تجربة المستهلك واستكشاف فرص جديدة.

تضم فرق عمل إريكسون ما يزيد على 115 ألف متخصص وتخدم قاعدة عملاء تتوزع على أكثر من 180 دولة حول العالم، حيث تجمع ما بين العالمية والريادة في تطوير التكنولوجيا والخدمات. ونقدّم الدعم لشبكات عملاء توفر خدماتها لأكثر من 2.5 مليار مشترك، في حين يمر 40% من حركة الاتصالات المتنقلة الحالية حول العالم عبر شبكات إريكسون. ونحرص على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير كي نبقي حلولنا – وعملائنا – دوماً في الطليعة.

تأسست إريكسون خلال العام 1876 متّخذة من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها. وقد بلغ دخل الشركة الصافي 246.9  مليار كرونر سويدي (أي ما يعادل 29.4  مليار دولار أمريكي) في العام 5201. ويجري تداول أسهم شركة إريكسون في كل من بورصة ناسداك OMX ستوكهولم وبورصة ناسداك نيويورك.

 

www.ericsson.com

www.ericsson.com/news

www.twitter.com/ericssonpress

www.facebook.com/ericsson

www.youtube.com/ericsson

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصالات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة إريكسون

البريد الإلكتروني: ericsson.marketing.and.comms.mea@ericsson.com

 

 


Categories: محليات

اكتب تعليقاً

اترك رد