تعرف على الشخصيات الاربعة المرشحة لخلافة الجلبي

 

أعلن قيادي في ائتلاف المواطن، عن وجود 4 شخصيات تتنافس لخلافة عضوية الراحل احمد الجلبي في مجلس النواب العراقي، لافتاً الى ان عمار الحكيم يفكر ان يضع عضو اللجنة المالية النائب فالح الساري بديلاً عن الراحل احمد الجلبي كرئيس اللجنة المالية ويضع احد المرشحين عضو لجنة مالية.

وقال عضو مجلس محافظة بغداد والقيادي في ائتلاف المواطن، محمد الربيعي، في تصريح صحفي ، ان ‘ائتلاف المواطن برئاسة عمار الحكيم ، يضم في طياته كيانات سياسية ومن ضمن هذه الكيانات هو المؤتمر الوطني الذي كان يرأسه الراحل احمد الجلبي’.

وبين الربيعي ان ‘الاجراءات القانونية التي يجب ان تتم بعد ان يتسنم النائب منصب وزير او يتنازل عن عضويته او يتوفى تحمل جانبين وهما اما ان يكون البديل من الكيان أي الرجل الثاني في المؤتمر الوطني او يكون البديل باختيار رئيس الائتلاف وهو عمار الحكيم’.

ونوه الربيعي الى ان ‘الاسماء التي رشحها عمار الحكيم لخلافة رئيس اللجنة المالية السابق هم علي العبودي ويعمل مدير عام في دائرة شركة تعبئة الغاز، وعلاء سكر وهو رجل اعمال من اهالي المدائن، ومهند الفياض، وانا محمد الربيعي عضو مجلس محافظة بغداد’.

ولفت الى ان ‘ عمار الحكيم يفكر ان يضع عضو اللجنة المالية النائب فالح الساري بديلاً عن الراحل احمد الجلبي كرئيس اللجنة المالية ويضع احد المرشحين الاربعة عضو لجنة’، بينما تشير انباء غير مؤكدة الى ‘امكانية ان يتنازل ائتلاف المواطن عن رئاسة اللجنة المالية’.


اكتب تعليقاً

اترك رد