تسريب خطيرة عن قناة افاق المملوكة للمالكي

 

كشف أحد العاملين في قناة آفاق الفضائية، عن حقائق ومعلومات خطيرة عن هذه القناة المملوكة لرئيس ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

ويؤكد في تصريح صحفي ، أن ‘عدد كوادر الفضائية يبلغ (512) منتسباً يتم صرف مخصصاتهم الشهرية من مكتب رئيس الوزراء سابقا وعند التوقيع على إستمارة الراتب نجد لحد الان امام الأسماء العنوان الوظيفي لنا إعلام مكتب رئيس الوزراء أو إعلام مجلس الوزراء وقسم آخر إعلام الأمانة العامة لمجلس الوزراء’.

وبحسب احد العاملين ‘توجد للقناة تسعة مكاتب خارجية في إيران وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر وتركيا وأميركا وبريطانيا والسويد وعدد منتسبي هذه المكاتب (36) أغلبهم من غير العراقيين ورغم ذلك تصرف لهم رواتب بالدولار على أساس هم موظفي أعلام مجلس الوزراء العراقي’، موضحاً ‘يفوق ماتصرفه القناة المليون دولار شهريا منها إيجار البث على النايل سات والعرب سات والهوتبيرد والأسترا والتركي والإيراني’.

ويضيف أنه في ‘عام 2008 قام مكتب رئيس الوزراء بشراء اربع سيارات للنقل الخارجي تحمل أجهزة ال sng الخاصة بالبث الفضائي سعر السيارة الواحدة (290) الف دولار وهي نوع ڤان من شركة مرسيدس في المانيا وتم إهداء هذه السيارات الى قناة أفاق الفضائية، الأولى في مقر القناة والثانية في قصر المؤتمرات والثالثة في مكتب طهران والرابعة في مكتب بيروت’.

ويكشف احد العاملين أنه في ‘عام 2009 تم تمليك القناة (20) دونماً من أرض مطار المثنى بسعر مئة الف دينار عراقي للمتر الواحد بينما نجد إن الأرض وهي تابعة لبلدية المنصور يقدر ثمن المتر الواحد فيها بثلاثة الاف دولار’، مشيراً الى أن ‘جميع منتسبي القناة تم إيفادهم الى دورات تدريب خارجية لمدة شهر واحد في كل من طهران وبيروت والقاهرة وباريس وأتذكر نحن دورة باريس تأخرنا ثلاثة أسابيع في عمان قبل أن يتم تحويل مبلغ إيفادنا من حسابات أمانة مجلس الوزراء والبالغ ( 750 ) الف دولار لـ (25) شخصاً’.

ويختتم هذا العامل بالقول ‘اود ان اشير الى إن منتسبي جريدة الاتحاد وجريدة الدعوة وإذاعة افاق وإذاعة بنت الهدى ومجلة قبضة الهدى التابعة لحزب الدعوة الحاكم يتم صرف مخصصاتهم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء’.


تعليقات

  1. عراقي وبس
    عراقي وبس 15 نوفمبر, 2015, 22:08

    كذب وزيف وتزوير وتشويه للحقائق

    Reply this comment

اكتب تعليقاً

اترك رد