بالصورة.. وجهكِ يكشف عن نظامك الغذائي

 

أكّدت الدكتورة نجمة طالب المتخصصة بالعناية ببشرة المشاهير أن للأطعمة والمشروبات التي يستهلكها كل شخص تأثيراً مباشراً على شكلهم.
وأوضحت طالب أنها تقسم وجوه النساء إلى 4 أنواع مختلفة هي:
1وجه النبيذ: ومن أبرز علاماته ظهور خطوط عميقة أو احمرار بين العنين، وانسدال الجفون، وتوسع المسام وجفاف البشرة بالإضافة إلى ظهور خطوط في الوجه، واحمرار الوجنتين والأنف.
ولفتت إلى أن تسميتها هذه تشمل النساء اللواتي يشربن كأساً أو كأسين من النبيذ كل ليلة تقريباً، ولكن علامات الشيخوخة يمكن أن تبدأ نتيجة استهلاك أيٍ من أنواع الكحول.
2وجه السكر: ومن أبرز علاماته ظهور خطوط وتجاعيد في الجبين، وترهل تحت العينين، وبقع وبثور مؤلمة على الوجه، وترقق الجلد بالإضافة إلى تغير لون البشرة لتصبح باهتة وأشبه برمادية.
وأوضحت أن كثرة السكر والكربوهيدرات المعالجة تجعل من الحفاظ على شباب البشرة أمراً صعباً، فتتعلّق جزيئات الغلوكوز بالكولاجين، وتسبب بتصلبها وفقدان مرونتها.
3وجه مشتقات الحليب: ومن أبرز علاماته تورم الجفون وانتفاخ العينين وظهور هالات داكنة تحتها، وبقع بيضاء صغيرة على الذقن.
4وجه الغلوتين: ومن أبرز علاماته انتفاخ واحمرار الوجنتين، وظهور بقع داكنة على البشرة وبخاصة منطقة الذقن، فتترك ردة فعل الغلوتين تترك تأثيراً كبيراً على جهاز المناعة وتعيق التوازن الهرموني التناسلي، ما يسبب تلون الجلد على الذقن، وهي المنطقة الأكثر ارتباطاً بالأعضاء التناسلية.


Categories: حواء

اكتب تعليقاً

اترك رد